وزير الدولة بالمعادن يطالب بمضاعفة الجهود

طالب وزير الدولة بوزارة المعادن اوشيك محمد طاهر شركات التعدين المقبلة على الانتاج والاخرى على التأسيس في مرحلة متقدمة على مضاعفة الانتاج والانتاجية في المربعات الممنوحة لهم بموجب اتفاقية مع الوزارة وتفعيل بند المسئولية المجتمعية .

وأبان اوشيك خلال لقاءه  بوزارة المعادن مع هذه الشركات بحضور د. ناجي محمد علي منصور نائب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية الجهاز الرقابي على عمليات التعدين في البلاد ، ان الدولة ماضية في ايجاد تقنيات جديدة لزيادة الانتاج وتطوير ومشاركة الشركات العاملة ، خاصة وان قانون الثروة المعدنية في البلاد عمل على تنظيم عمليات استخلاص المعادن من مخلفات التعدين الاهلي (الكرتة) واعتبرها ثروة قومية ، واكد وزير الدولة بالمعادن ان الشركات السودانية قادرة على خدمة التعليم والصحة والمياه من خلال مساهمتها المجتمعية ووجه الشركات لعمل مصانع نموذجية من اجل الحفاظ على البيئة وتوظيف عمالة سودانية من المجتمعات المحلية والتنسيق التام مع الولايات والمحليات في تحديد الاولويات بمناطق التعدين.
واشار وزير الدولة بالمعادن ان الاجتماعيات المكثفة مع شركات الانتاج والزيارات للولايات فضلا عن تقنين وتنظيم التعدين التقليدي تصب جميعا في دعم الاقتصاد الوطني ورفع كفاءة العمل وزيادة ايرادات الدولة من التعدين التي بلغت خلال الربع الاول من العام 2016 نسبة كبيرة .
وتجدر الاشارة الى ان الشركات العاملة في مجال التعدين بالبلاد اعدت خطة لمضاعفة الانتاج والانتاجية والمحافظة على البيئة وعمل مشروعات تنموية في اطار المسئولية الاجتماعية التي اولتها الوزارة اهتماما متعاظما. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة