وزارة المعادن تتسلم الدفعة الثانية من الخرط الجيولوجية


ضمن مشروع بناء قاعدة البيانات
تسلمت الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية الزراع الفني لوزارة المعادن الدفعة الثانية من الخرط الجيولوجية ضمن المرحلة الاولى من الاتفاقية الموقعة مع الجانب الروسي وأعتبر وزير المعادن د. احمدمحمد صادق الكاروري خلال اجتماع مشترك ضم الجانبين اليوم (الخميس) :أن مشروع الخارطة الجيولوجية يعد من المشروعات المهمة التي لها مابعدها و التي ترتبط بشكل مباشر بالمعلومات ودراسة المواقع المختارة وهو ما أعتبره دليلا على عمق العلاقة مع دولة روسيا وتعزيزا لها في كافة المجالات مؤكدا حرصهم على نجاح المشروع وانتهائه في الزمن المحدد.
وفي السياق أشار المدير العام لهيئة الابحاث الجيولوجية د. محمد ابوفاطمة أن الاجتماع مع الجانب الروسي يأتي متابعة لتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في اكتوبر من العام الماضي ولمناقشة ماتم الاتفاق عليه في البنود السابقة المتعلقة بتسليم المعلومات الجيولوجية التاريخية واستلام التقارير ، مضيفا بأن تلك المعلومات ستتم مناقشتها في اطار التخصصية للاتفاق حولها واعتمادها للأستمرار في تنفيذ باقي بنود الاتفاقية حتى نهايتها وصولا لانشاء قاعدة بيانات متسقة مع ماهو موجود وأكد د. محمد ابوفاطمة ان العمل مع الجانب الروسي والسوداني سيتواصل حتى نهايته لاستكمالا الخارطة الجيولوجية التي ستستخدم كفرضيات لاغراض تتعلق بالمشروعات الحضرية وبناء السدود .
وعلى صعيد آخر استقبل وزير المعادن بمكتبه اليوم المدير التنفيذي لشركة ألفا البريطانية وبحث الجانبان الفرص المتاحة للعمل في قطاع المعادن بالسودان.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة