شركة " برينكس " الامريكية تبدى رغبتها الاستثمار في مجال المعادن بالسودان


خلال اجتماع مسؤوليها مع وزير المعادن اليوم
 كشفت شركة " برينكس" الامريكية عن رغبتها في الاستثمار بقطاع المعادن بالسودان لما يتمتع به من امكانيات كبيرة في هذا المجال . واكد نائب رئيس الشركة للشرق الاوسط وافريقيا ــ مشيل كوستنتين أن شركتهم تعد من كبريات الشركات الامريكية وهي تعمل في مجالات تقديم الخدمات وفتح الاعتمادات وتوفير الدراسات المالية ودراسات الجدوى والدراسات البيئية الى جانب عملهم في تامين وترحيل الاموال والذهب والمعادن النفيسة ، مشيرا الى ان شركتهم لها افرع باكثر من (70) دولة حول العالم ، وأوضح في تصريحات صحفية عقب لقائهم وزير المعادن اليوم (الثلاثاء) الى انهم تناقشوا مع الوزير ومسؤولي الوزارة حول فرص الاستثمار في قطاع التعدين بالسودان وامكانية دخول شركتهم للعمل في هذا القطاع ، مشيرا الى انهم سيعملون مع الوزارة على تطوير العمل في مجال التعدين بالسودان .
 وفي السياق أكد وزير المعادن د. احمد محمد محمد الصادق الكاروري ان السودان أصبح دولة معدنية لانتشار المعادن بكل ولاياته ،لافتا خلال تقديمة شرحاً عن القطاع والميزات التفضيلية التى يوفرها للمستثمرين ، مرحبا في الوقت ذاته بدخول المزيد من الشركات الامريكة للاستثمار بقطاع المعادن في السودان .
 من جهته اوضح المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة عبدالله ان لقائهم بشركة " برينكس" الامريكية بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال الاستثمار التعديني، مشيرا الى انهم يسعون لاستقطاب الشركات الامريكية ، مؤكدا ان وجود مثل تلك الشركات بالبلاد سيكون مدخلا لشركات اخرى للاستثمار في مجال التعدين الامر الذي يسهم في دخول التقانات الحديثة المستخدمة في هذا القطاع ويساهم ايجابا في زيادة الانتاج.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة