السودان وكينيا يتفقان على تشجيع الاستثمار في مجال المعادن النفيسة




خلال مباحثات مشتركة بين وزيري المعادن في البلدين
#وزارة_المعادن #السودان #كينيا #مباحثات #قضايا_التعدين
اجرى وزيري المعادن السوداني ووزير الدولة للمعادن الكيني مباحثات مشتركة بمقر وزارة المعادن اليوم (الأحد) تناولت قضايا التعدين في البلدين .
واطلع وزير المعادن السوداني د. احمد محمد محمد الصادق الكاروري وزير الدولة بوزارة المعادن الكينية على التجربة السودانية في استخراج واستثمار المعادن الى جانب التجربة في تقنيين وتنظيم التعدين التقليدي .
من جهته اكد وزير الدولة بوزارة المعادن الكينية دان كازنقو ان زيارتهم للسودان تاتي في اطار الاستفادة من التجربة السودانية في مجال المعادن خاصة في تنظيم وتقنين التعدين التقليدي،لجهة ان وزارته انشئت حديثا ، كاشفا عن ان الفترة المقبلة ستشهد تبادل للزيارات بين الجانبين بغرض الوقوف على امكانيات البلدين في قطاع المعادن والعمل على تطويرها .
من جانبة كشف المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد ابوفاطمة عن توقيع مذكرة تفاهم بين السودان وكينيا تنص على تبادل الخبرات والخبراء وتطوير الرؤية الافريقية في مجال استخراج المعادن والتخريط الجيولوجي، واكدابوفاطمة ان الاتفاقية حوت على استراتيجية لتطوير الموارد والاستفادة من القاعدة المعلوماتية التى تعمل الدولتان لابرازها في المسوحات المشتركة لتتحول القارة الافريقية من قارة مصدرة للخام الى مصنعه ، كما تم الاتفاق على فتح المجالات للمستثمرين في البلدين للاستثمار في مجال المعادن النفيسه واصدار القوانين المنظمة لعملية التجارة بين البلدين خاصة وانهمات عضوان في الاتحاد الافريقي والكوميسا.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة