مستثمرين أتراك يتجهون للاستثمار في المعادن الزراعية بالسودان



خلال لقائهم وزير المعادن

كشف وزير المعادن د.احمد محمد محمد الصادق الكاروري عن حوجة قطاع المعادن الي التكنولوجيا الحديثه لاستخدامها في الاستكشاف .
ودعا الوزير خلال لقائه عدد من المستثمرين الأتراك الذين يعملون في مجال الزراعة بالسودان يوم(الاربعاء) المستثمرين الأتراك للدخول في الاستثمار بالمعادن الزراعية التي تتوفر بكميات كبيرة في السودان وتابع (الاستثمار في مجال المعادن الزراعية مازال في أول خطواته خاصة صناعة الأسمدة التي يستوردها السودان من الخارج وتشكل عبئا علي القطاع الزراعي) وزاد مخاطبا المستثمرين الأتراك (نحن نعول عليكم في الدخول لهذا المجال ).
من جهته أكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالإنابة محمد عبدالباقي عن توفر المعادن الزراعية في مناطق مختلفة من السودان وهي أسمدة طبيعية كالفوسفات الذي يتوفر في مناطق البحر الأحمر والشمالية وجنوب كردفان وهي الآن في طور الاستفادة منها في الصناعات كما أشار لوجود خام البوتاسيوم في مناطق شرق دارفور والبحر الأحمر ونهر النيل ،مشيرا إلي انهم الآن بصدد الترويج لهذه المعادن بغرض تصنيعها.
من جانبهم أكد المستثمرين الأتراك رغبتهم الجادة لإنشاء مشاريع زراعية نموذجية بالسودان مما يحتم عليهم الدخول في الاستثمار في المعادن الزراعية بالسودان، مشيرين الي توفر التقنيات الحديثة لديهم للعمل في هذا المجال.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة