السفير الكوري الخرطوم : نسعى لاستقطاب الشركات الكورية للاستثمار في المعادن بالسودان


خلال لقائه وزير المعادن
كشف وزير المعادن د. احمد محمد محمد صادق الكاروري ان الطاقة التصميمية لمصفاة السودان للذهب تبلغ (300) طن في العام ، مشيرا الى انها تكفي لتصفية الذهب السوداني وذهب الدول الافريقية المجاورة ان رغبت في التصفية بالسودان .
واكد الوزير خلال لقائه السفير الكوري الجنوبي اليوم (الثلاثاء) ان قطاع المعادن اصبح من أكبر القطاعات الجاذبة للاستثمارات الاجنبية لكنه يحتاج لاضافة قيمة مضافة له بادخال الصناعات التعدينية وتوطينها بالبلاد ، حيث تتوفر الخامات بكميات كبيرة بكل الانواع وبكل ارجاء السودان ، كما يحتاج القطاع الى التقنيات الحديثة للاستكشاف سواء في الذهب او المعادن الاخرى حتى تصل الوزارة لاماكن هذه المعادن وكمياتها لمعرفة الاحتياطيات المتوفرة منها ، واضاف الوزير انهم يرغبون في ان تكون هناك علاقات متميزة مع كوريا الجنوبية خاصة في المجال الاقتصادي ، مؤكدا استعدادهم التام للتعاون مع كوريا في كافة المجالات .
من جانبة اكد السفير الكوري الجنوبي بالخرطوم في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير المعادن على تمسكهم بتطوير العلاقات مع السودان في كافة المجالات خاصة مجال التعدين ، وعد في الوقت ذاته بالعمل على استقطاب الشركات الكورية الجنوبية للاستثمارفي قطاع المعادن بالسودان .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة