توجيهات رئاسية بالتخلص من إستخدام الزئبق في التعدين التقليدي


كشف وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري عن صدور توجيهات رئاسية لوزارته بوضع برنامج زمني محدد للتخلص من استخدام الزئبق في التعدين التقليدي لما له من مضار على صحة الانسان مع السعى لايجاد بدائل لاستخدامة . وأوضح خلال حديثة في "مجلس الوزير" يوم (الاحد) والذي خصص لمناقشة تقرير اداء الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية للنصف الاول من العام الحالي.
وفي السياق وجة وزير المعادن ادارة هيئة الابحاث الجيولوجية بالاسراع في إستكمال الخارطة الجيولوجية ، ممتدحا الاداء في الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية وتابع (نحن ماشين خطوات الى الامام ولكن نحتاج لمزيد من الخطوات في عدد من الملفات التى نحتاج ان نصل فيها الى نهايات).
من جهته وصف المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة الاداء خلال النصف الاول بالجهد الكبير والمقدر، كاشفا عن تنفيذ أكثر من (24) مأمورية للبحث والاستكشاف بولايات السودان المختلفة بالاضافة الى تحديث (7) خرط جيولوجية الى جانب الخريطة المعدنية والزلزالية والجيوفزيائية للسودان ، لافتا الى ان النصف الاول من العام شهد تركيب (7) محطات زلزالية من جملة (21) محطة يجرى العمل في تركيبها بعدد من المواقع ، قاطعا بان هذا العمل سيستكمل خلال العام الحالي حتى تغطي المحطات الزلزالية كل السودان للاستفادة منها في العمل الحضري وتخطيط المدن ومراقبة المنشأت .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة