وزير الدولة بالمعادن يدعو الشركات الهندية للاستثمار بقطاع المعادن السوداني



دعا وزير الدولة بوزارة المعادن اوشيك محمد احمد طاهر الشركات الهندية للاسراع بالاستثمار في قطاع المعادن بالسودان لما لها من باع كبير في هذا المجال.
واكد الوزير خلال لقائه اليوم (الاربعاء) وفداً هنديا برئاسة السفير الهندي بالخرطوم حرص السودان على ان تكون للهند استثمارات في كافة المجالات خاصة مجال المعادن وزاد " ابوابنا مفتوحة للاستثمار الهندي بالسودان وسيجدوا منا كل الدعم "، كاشفا في الوقت ذاته عن وجود شركتين هنديتين تعملان في مجال التعدين عن الذهب بالبلاد. واوضح الوزير ان السودان يحتاج للتقانة الهندية المتطورة في مجال معالجة مخلفات التعدين بايجاد بدائل لاستخدام الزئبق في قطاع التعدين التقليدي ، الى جانب توفير فرص لتدريب الكوادر الجيولوجية السودانية ومنح دراسية بالهند في كافة التخصصات ذات العلاقة بالمعادن.
من جهته قال السفير الهندي بالخرطوم أمريت لوغون انهم تباحثوا مع وزير الدولة للمعادن حول العلاقات بين السودان والهند في كافة المجالات خاصة الاستثمار في مجال المعادن لافتا الى إنهم استمعوا لشرح مفصل عن فرص الاستثمار من قبل وزير الدولة للمعادن ، واكد السفير ان بلاده تنوى الاستثمار فى قطاع المعادن بالسودان لجهة انه دولة واعده فى هذا المجال .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة