الكاروري يكشف عن وجود معادن نادرة وإستراتيجية بولاية غرب دارفور

 
 

أكد وزير المعادن د. احمد محمد محمد صادق الكاروري وجود المعادن النادرة والاستراتيجية بولاية غرب دارفور ، مشيرا الى ان البعثات والفرق الجيولوجية التى ابتعث للولاية اكدت وجود شواهد لمعادن الذهب والحديد والغرافايت الى جانب وجود المعادن النادرة والاستراتيجية .
وكشف الوزير خلال لقائه بمكتبة اليوم (الاحد) والى غرب دارفور خليل عبدالله عن وجود اكثر من (245) موقعاً للتعدين التقليدي بولايات السودان والتى بها مايزيد عن الـ(37,800) بئر للتعدين .
ووصف الوزير لقائه بوالى غرب دارفور بانها بدايه لتعاون بين الوزارة والولاية لتنميتها بعد ان عم السلام كافة ارجاء دارفور ، لافتا الى ضرورة الاستفادة من الايادي التى كانت تقاتل الحكومة في تنمية دارفور بصورة عامة وغربها بصورة خاصة وزاد " مفترض نبدأ عمل تنمية في دارفور والايادي المقاتلة تصبح ايدى تبني للسلام".
من جهته كشف والى ولاية غرب دارفور خليل عبدالله عن عدم وجود تعدين تقليدي بولايته ، مشيرا الى انهم يرغبون في بداية مختلفة عن كافة الولايات وذلك بالتركيز على التعدين المنظم عبر تحديد مربعات للتعدين والترويج لها .
واوضح خليل في تصريحات صحفية عقب لقائه الوزير ان المختصين بوزارة المعادن اكدوا على وجود المعادن ذات القيمة العالية بالولاية الى جانب وجود مربع للتعدين مخصص للولاية ستقوم بالترويج له بعد مراجعة الخرائط الجيولوجية ، لافتا الى وصول فريق جيولوجي مبتعث من وزارة المعادن الى الولاية قريبا لتحديد المربعات التى يمكن ان يروج للاستثمار فيها بالاضافة لضمها للخريطة الاستثمارية.
في غضون ذلك قامت نقابة العاملين بوزارة المعادن بتوزيع احتياجات الصائم "كرتونة رمضان" للعاملين بالوزارة دون مقابل "مجاناً" وسط حضور كبير من اعضاء النقابة والعاملين بالوزارة .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة