وزير البترول السعودى يزور البلاد الأربعاء المقبل

يزور البلاد الأربعاء المقبل وزير البترول والثروة المعدنية السعودي على بن إبراهيم النعيمى على رأس وفد رفيع المستوى فى زيارة للبلاد تستغرق يوما واحدا يجرى خلالها مباحثات مشتركة مع نظيره وزير المعادن د. احمد محمد صادق الكارورى .
وقال الكارورى فى تصريحات صحفية ان النعيمى سيصل البلاد يوم الأربعاء المقبل على راس وفد رفيع المستوى من وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية ،مشيرا إلى ان المباحثات بين الجانبين ستتركز حول قضايا التعدين وسبل الاستغلال الامثل للثروات المعدنية الهائلة التى يتمتع بها البلدين بما يحقق الاستفادة القصوى من هذه الثروات، مؤكدا على المستوى المميز فى مجال التعاون فى قطاع التعدين بين السودان والسعودية لافتا فى الوقت ذاته إلى ان الزيارة تأتى فى إطار تمتين أواصر التعاون مع المملكة العربية السعودية على نحو يسهم فى استقطاب الإستثمارات السعودية للاستثمار فى قطاع التعدين بالبلاد بما يكفل توفير فرص عمل جديدة وتوطين التقنية فى مجال التعدين وتحقيق القيمة المضافة . وأضاف الكارورى ان المباحثات بين الجانبين ستشمل أيضا الوقوف على سير أعمال اللجنة الدائمة السودانية - السعودية المشتركة الخاصة بالاستغلال المشترك للثروة المعدنية الموجودة فى قاع البحر الأحمر فى المنطقة المشتركة بين السودان والسعودية والمعروفة بـ(اطلانتس 2 ) .
هذا ووصف مراقبون زيارة الوزير السعودى للبلاد بأنها مهمة وتأتى فى سياق التطور المضطرد الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين منذ تولى الملك سلمان مقاليد الحكم فى المملكة .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة