وزير المعادن يؤكد استقرار الاوضاع الأمنية بمناطق التعدين



خلال وداع متحرك كتيبة الحسم لمناطق التعدين
اكد وزير المعادن البروفيسور"هاشم على سالم أستقرار الأوضاع الأمنية في كافة مناطق التعدين في البلاد وان الشركات العاملة والمعدنين التقليدين يعملون بصورة طبيعية وأعلن البروفيسور"هاشم" خلال مخاطبته حفل الادارة العام لشرطة تأمين التعدين بوداع كتيبة متحرك الحسم المتجهة لمناطق التعدين تحت شعار (سلامة .. تأمين .. إنتشار) أعلن عن تسهيلات كبيرة للمستثمرين والشركات العاملة في استخراج المعادن وعدد أنجازات الشرطة في حفظ النظام وبسط هيبة الدولة وتنفيذ القانون بأعتبار أن مناطق التعدين تجمع كافة أبناء السودان بمختلف توجهاتهم ومكوناتهم الاجتماعية متدحا التنسيق المحكم بين وزارة المعادن وقوات الشرطة حماية للاقتصاد .
من جانبه اعلن ممثل مدير عام قوات الشرطة الفريق "عمر المختار" عن خطة جديدة لحسم كافة اشكال التفلتات والمهربين وحفظ ثروات البلاد وأشار الى ان الشرطة تعمل على تأمين كافة الشركات العاملة وأكد الفريق شرطة "عمر المختار" دعم الشرطة لمناطق التعدين بأمكانيات وتقنيات وقوة مدربة تسهل من التعامل مع كافة الطوارئ المتوقعة .
الى ذلك كان قد خاطب الاحتفال مدير الأدارة العامة لشرطة تأمين التعدين  اللواء شرطة "عثمان كباشي جمعة" معربا عن تقديره لتوجيهات وزير المعادن والتي تم بموجبها ترقية متحرك الحسم بولاية نهر النيل من سرية لكتيبة وفق الاجراءات واللوائح والضوابط القانونية
كما خاطب الاحتفال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية بالنيابة دكتور "ناجي محمد علي منصور" معلنا التنسيق التام بين مكونات الوزارة وشرطة المعادن ودورها في حماية ثروات البلاد .
هذا وكرمت الأدارة العامة لشرطة تأمين التعدين في ختام  الاحتفال وزارة المعادن وعدد من ازرعها لدورها في نهضة الاقتصاد السوداني.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة