وزارة المعادن تخير الشركات بالنيل الازرق بين مواصلة العمل او نزع التراخيص



خلال زيارتة لولاية النيل الازرق 
خير وزير الدولة بوزارة المعادن الاستاذ اوشيك محمد احمد طاهر الشركات الحائزة علي مربعات لانتاج الذهب والكروم بولاية النيل الازرق بين مواصلة العمل والانتاج او نزع التصديق في حالة التقاعس عن العمل. وتعهد في اجتماع مجلس التعدين الموسع الذي انعقد بقاعة التعلية بالروصيرص اليوم بحضور والي الولاية حسين يس حمد وشركات التعدين العاملة بالولاية بحل كافة المشاكل التي تعترض الشركات لتتمكن من مواصلة العمل، مشيرا الي انه اطمان خلال الزيارة بان الولاية امنة ومستقرة وتتمتع بتعايش اجتماعي اسهم في زيادة الانتاج، لذلك لابد من تحريك عجلة الاستثمار وعلي الشركات ان تتحرك نحو الانتاج، لافتا الي عزم الوزارة لمعالجة امر الرسوم التي تفرض علي الشركات وزاد (بعد الاستقرار الامني لن نسمح لاي شركة بحجز مساحة ارض دون استقلالها)، داعيا الولاية لسرعة استغلال المربعين الممنوحين لها والبحث عن شركات جادة لاستثمارهما ودعا الوزير الشركات الي الالتزام بسداد المبالغ المخصصة للمسؤولية المجتمعية، كاشفا عن عقد ملتقي لشركات التعدين بالنيل الازرق للوقوف علي الامكانيات الاستثمارية بالولاية والعمل علي المساهمة في تنمية الولاية.
من جانبة اكد والي الولاية استقرار الاحوال الامنية، مبينا ان كافة الشركات العاملة بالولاية تتمتع وتنعم بالامن والاستقرار وان كل مواقع الشركات مؤمنة تماما،داعيا اياها الي التوجه الي مواقعها لممارسة النشاط.
من جهته اكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية هشام توفيق اكد وقوف شركته مع المعدنين التقليديين ومساعدتهم لان انتاجهم يعود بالنفع علي الخزينة العامة، مشيرا الي ان تحسن الوضع الأمني بالولاية يساعد على الانتاج، مطالبا شركات التعدين الصغير بالتحول الي شركات امتياز.
من جانبة اوضح المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد ابوفاطمة عبدالله ان الولاية تزخر بكنوز كثيرة تتمثل في الذهب الكروم والمغنيزيوم والعديد من المعادن النادرة وان استغلالها مسئولية المركز والولاية.،كاشفا عن وجود اكثر من 60 شركة تعمل في الذهب والكروم، داعيا الي تصدير الكروم بعد تصنعية وان تصدير الكروم خام يفقد البلاد ميزة نسبية.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة