شركات سعودية وإماراتية وقطرية ترتب للاستثمار في قطاع المعادن بالسودان





بعد أن اصبح من أكثر القطاعات جذباً للاستثمار
أبدت شركات سعودية واماراتية وقطرية رغبتها في الاستثمار بقطاع المعادن بالسودان وشهدت وزارة المعادن مشاورات مكثفة مع مسؤولي تلك الشركات للدخول في الاستثمار بهذا القطاع.
واكد وزير المعادن د. احمد محمد محمد الصادق الكاروري خلال لقائه مسؤولي تلك الشركات اليوم (الاربعاء) اكد دعمه ووقوفة التام مع كل الاستثمارات العربية والخليجية الراغبة في الاستثمار بقطاع المعادن ، مشيرا الى تيسير كل الصعاب لهذه الاستثمارات وتابع " شروطنا ميسره للدخول في هذا المجال ، حيث ان كافة الاجراءات تتم في مكان واحد وهو النافذه الموحدة بمقر الوزارة " ، كاشفا عن عدم وجود قيود على صادر الذهب لكل الشركات المستثمرة في هذا المجال لجهة ان كل الذهب الذي تنتجة الشركات يسمح لها بتصديره. من جهتة اوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة مروج التنفيذية د. نزار جميل انهم تباحثوا مع وزير المعادن حول عدد من الاستثمارات خاصة الاستثمار في مجال التعدين ،كاشفا ان شركتهم شركة اماراتية برأس مالى سعودي وشراكة بلجيكية ، كاشفا في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير المعادن اليوم (الاربعاء) عن اتخاذهم خلال الايام القليلة المقبلة لخطوات جادة في هذا الاتجاه وذلك بزيارة عدد من المواقع المهمة في قطاع المعادن ، مشيرا الى رغبتهم كذلك في الاستثمار بقطاعي الكهرباء والطاقة الشمسية .
في غضون ذلك اكد الوزير دعمه الكامل لكل مشروعات قطر للتعدين بالسودان واوضح خلال لقائه مالك شركة الدوحة للاستثمار الشيخ فهد بن حمد بن عبد العزيز ال ثاني ان وزارته ستعمل على توفير الاجواء الملائمة للاستثمارات القطرية للعمل في التعدين بالسودان بعد ان اصبح القطاع من اكثر القطاعات جذباً للاستثمارات بل وبات داعما رئيسيا للاقتصاد بالبلاد .


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة